Soft Eagles ! Digital Marketing Agency
Soft EaglesSoft EaglesSoft Eagles
+201284235993
[email protected]
جمهورية مصر العربية
Soft EaglesSoft EaglesSoft Eagles
0

أهمية المنيو الإلكتروني للمطاعم والكافيهات

المنيـو الإلكترونى ما هو ولماذا يهم؟

المنيـو الالكترونى هو نسخة رقمية من قائمة الطعـام التقليدية لمطعمـك و مقهاك، تتيح للزائرين رواد مطعمـك او مقهاك فى استعراض الاطعمة والمشروبات عبر الانترنت. ويمكنهم الطلب والدفع عبر الهاتف او الكمبيوتر اللوحى كما فى نظام المنيو الالكتروني ، وفى ظل التطورات التكنولوجية الثورية فى انظمة ادارة المنشأت التجارية فى العموم وقطاع المطاعـم والمقاهى على وجه الخصوص، بات العمـلاء يتوقعون تجربية تناول الطعــام على مستوى عال من الراحة والسهولة، لذلك يعد المنيـو الالكترونى احد اهم الوسائل الجديدة التى تلبي تلك التوقعات، كما يمكن ان يكون لهذا التحول الرقمى تأثير كبير على نجاح مطعمـك.

كيفية إنشـاء منيو الكترونى فعال للمطاعم والكافيـهات

لكى تنشىء منيو احترافى يجب عليك إتباع الخطوات الاتية:

قم بإختيار العناصر المناسبة

أول خطوة هى اختيار العناصر التى ستٌعرض فى المنيو الإلكترونى، يجب أن تكون العناصر متنوعة وتلبي مختلف الاذواق والاحتياجات، وقم بتقسيم القائمة الى اقسام مثل الأطباق الرئيسية، المقبلات، المشروبات، والحلويات وهكذا.

تصوير الأطعمة بجودة عالية

استثمر فى التصوير الاحترافى للاطعمة، فالصور عالية الجودة تجذب العمـلاء وتشجعهم على الطلب، واحرص على ان تكون الصور جذابة وتعكس جودة الطعـام الذى تقدمه.

تنظيم القائمـة بشكـل منطقى

ضع العناصر فى المنيو بترتيب منطقى، يمكنـك تجميع الأطعمة حسب النوع ” مثل اللحوم – الاسماك – السلطات” او حسب  الوجبات ” فطور – غداء – عشاء”. استخدم فهارس وقوائم منسدلة لتسهيل التصفح وتوفير تجربـة سلسة للعملاء.

توفيـر معلومات شاملة

قدم معلومات مفصلة حول كل عنصر فى المنيـو، ذكر المكونات الرئيسية، الوجبات المرافقة، والاسعار.

يمكن ان تساعد المعلومات الشاملة العمـلاء فى اتخاذ قرارات مستنيرة حول طلباتهم.

تحديث المنيـو بإنتظام

ضع خطة لتحـديث المنيو بإنتظام، قد تقوم بإضافةاطباق جديدة بناءا على موسم معين او الطلـب العام، تأكد من تحـديث الاسعارايضاً إذا كان ذلك ضرورياً.

التحكم فى المخزون

إذا كنت تقدم اطعمة محددة بكميات محدودة، فتأكد من تحـديث المنيـو عند نفاذ المخزون لتجنب إعطاء العمـلاء اطباق ليست  متاحة.

توفير وسائل الاتصال

ضع معلومات الاتصال الخاصة بمطعمك او مقهاك بوضوح على المنيـو الالكتروني يمكن العمـلاء بسهولـة التواصصل معك لطلباتهم او الرد على استفساراتهم.

اختبار المنيو

قبل طرح المنيو الالكترونى للعملاء قـم بتجربته بنفسك للتأكد من انه سهل الاستخـدام وان جميع الروابط والصور تعمل بشكل صحيح.

الترويج للمنيو

استخدم موقع الويب الخاص بمطعمك او مقهاك لعرض المنيـو الالكتروني بشكـل واضح وقم ايضاً للترويج له عبر وسائل التواصل الاجتماعى والبريد الالكتروني لجذب المزيد من العمـلاء.

قدم دعماً فنياً

قد يحتاج العمـلاء الى المساعدة فى استخـدام المنيـو الإلكتروني، وفر لهم دعماً فنياً سريعاً وفعالاً لحل، مشاكلهم وإجابة استفساراتهم.

بإتباع هذه الخطوات ستكون قادراً على إنشـاء منيو إلكترونى فعَال يمكنه زيادة رضا العمـلاء وزيادة مبيعات مطعمـك او مقهاك وتحسين تجربـة المستخدم كلياً.

فوائد المنيو الالكترونى للمطاعم والكافيهـات

المنيو الالكتروني يجعل من تصفـح قائمة الطعام واختيار الوجبات امرا سهلاً وممتعاً.

تحسين خدمة العملاء

حيث يمكن العملاء من البحث عن الأطعمة المفضلة لديهم، ومعرفة مكونات الوجبات، والتعرف على العروض والتخفيضات بسهولـة، مثل هذه الامور البسيطة تجعل مستويات الرضا عند العمـلاء مرتفعة مما يحفزهم على تكرار زيارت مطعمك مرات اخرى.

زيادة المبيعـات

بفضل تقنية المنيو الإلكتروني يمكن للعملاء طلب الطعام بسرعه ودقة، وهذا يؤدى الى تحسين إعداد الطلبات وتقليل الأخطاء، بالاضافة الى ذلك يمكنـك تعزيز المبيعـات من خلال إضافة المزيد من الصـور والوصف للاطعمة.

توقير التكاليف

المنيو الإلكتروني يقلل من تكاليف الطباعة والتحديـث المستمر للقوائم الورقية، كما يمكنـك تحديث اى جزء فى المنيو بسهولة.

وهذا ما يوفره النظام الجديـد من المنيو الإلكتروني فى نظـام كاشيرك.

اهم النصائح لتحقيق اقصي استفادة من المنيـو الالكترونى

فى هذا الجزء من المقال سنتناول كيف يمكنك تحقيق اقصى استفادة من المنيو الالكتروني فى تصميم تجربة مستخدم متميزة:

قـم بعمل تحديث منتظم لقائمة الطعام الالكترونية الخاصـة بك وهو الامر البسيط والخالى من التكاليف عكس المنيو الورقي.

يمكنك تصميم منيو الكتروني عن طريق منصة “ماركد بليس”

 

 

Leave A Comment

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

X