Soft Eagles ! Digital Marketing Agency
Soft EaglesSoft EaglesSoft Eagles
+201284235993
[email protected]
جمهورية مصر العربية
Soft EaglesSoft EaglesSoft Eagles
0

أهمية تصميم اعلانات سوشيال ميديا

تصميمات سوشيال ميديا التي نحن بصدى الحديث عنها الآن تعتبر واحدة من الأدوات التي يمكنك من خلالها اقتحام عالم مواقع التواصل الاجتماعي والدخول في خضم المنافسة بقوة وسرعة كبيرة.

أهمية انشاء تصميمات سوشيال ميديا احترافية لموقعك

1 – جعل العلامة التجارية متفردة
عندما تبدع في تصميم منشوراتك باحترافية وألوان جذّابة تتناسب مع هويتك البصرية تجعل من علامتك التجارية حالة خاصة وهوية متفردة بذاتها، عندما يراها أي من عملائك ينسب تلك التصاميم إلى شركتك أو منشأتك، فهي بمثابة صورة حية تعكس كل ما تقدمه من خدمات ومنتجات متميزة.

2 – إبراز احترافية أعمالك
كلما زادت جودة التصاميم الإبداعية التي تنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، كلما دلّ ذلك على مدى احترافية أعمالك وكفاءة المنتجات التي تقدمها، بحيث تعلق تلك التصاميم في ذهن عملائك وترتبط ارتباطًا وثيقًا بجودة ما تقدمه.

3 – ضمان وصول الأفكار بالشكل المطلوب
من المعروف دائمًا أن الصورة تعكس ألف كلمة وأن العقل البشري يستوعب المحتوى الموجود بالصورة في وقت أقل وبسرعة أكبر من المحتوى النصي المكتوب، فبإمكانك نقل العديد من الأفكار والرسائل التسويقية عبر صورة أو تصميم واحد.

وتصاميم السوشيال ميديا هي التي تساعدك في توصيل الرسالة من العلامة التجارية إلى الشريحة المستهدفة بفاعلية ووضوح، وتتمكن هذه التصاميم من توظيف العديد من العناصر من صور ونصوص وأيقونات، وغيرها من عناصر التصميم المختلفة لخدمة أفكارك والترويج لمنتجاتك.

4 – تحقيق اكبر تفاعل ممكن مع منشوراتك
في عالم السوشيال ميديا ومنصات التواصل الاجتماعي تعد صفحتك وحسابك على كل منصة هو بمثابة أداة إعلانية مميزة، فعندما تقوم بنشر محتوى جذّاب ومميز سواء نصي أو مرئي وعرضه بشكل احترافي على عملائك، يمكنك تحقيق أكبر تفاعل وأفضل معدل للظهور.

5 – الترويج بشكل اكثر تفاعلا مع منتجاتك وخدماتك
إذا كان ملف الشركة ومقرّها وتعامل موظّفيها هو ما يظهر احترافيتها في الواقع، فإن موقع الشركة الإلكتروني وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي هي المظهر الافتراضي للعلامة التجارية. وبذلك كلما أنشأتَ تصاميم سوشيال ميديا ذات جودة عالية، أظهرت كفاءتك، وتكوّنت صورة أكثر إيجابية في أذهان الجمهور بما يخص احترافية أعمالك واهتمامها بالتفاصيل.

كما أن زيادة معدل التفاعل وتلقي المزيد من الإعجابات والمشاركات يساهم في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور؛ وبالتالي تتمكن من رفع معيار تحقيق أهدافك من التفاعل والحصول على مزيد من المتابعين في أقل فترة ممكنة.

6 – ارتباط المستخدمين بصفحتك على السوشيال ميديا
الهدف الأساسي من النشر على السوشيال ميديا هو جعل الناس يفهمون علامتك التجارية ويتفاعلون معها، وهو ما تستطيع تحقيقه بإنشاء تصميمات مخصصة واضحة. إذ يعبّر تصميم الجرافيك عن الكثير من الأفكار والمعاني ويوصّل رسالتك إلى الجمهور فقط باستخدام بعض العناصر والصور المُعبّرة.

كيفية عمل تصميمات سوشيال ميديا احترافية

1 – تحديد الهدف الرئيسي من التصميم
تختلف تصميمات السوشيال ميديا تبعًا للغرض منها، وغالبًا ما تتراوح بين: الإعلان عن منتج جديد، أو الترويج لمنتج موجود بالفعل، أو التفاعل مع الجمهور، أو تعليمهم وتثقيفهم، أو توعيتهم بعلامتك التجارية، أو حثّهم على اتخاذ إجراء ما.

ما يجب إدراكه أن طبيعة التصميم تختلف باختلاف هدفه. لذا حدّد هدف التصميم بدقّة من البداية، فكلّما حددتَّ الهدف من التصميم بشكل أدق، استطعت إنشاء أفكار تصميمات سوشيال ميديا تدعم الفكرة بفاعلية.

2 – تحديد وتثبيت هوية علامتك التجارية في التصميمات
يجب أن تتسق تصاميم السوشيال ميديا مع الهوية البصرية للعلامة التجارية؛ حتى تحافظ على صورتها في أذهان العملاء في جميع قنوات التسويق. لذا فإن الخطوة الأولى هي الحصول على ملف متكامل يحتوي على تلك الهوية البصرية، والتي تتضمّن كلًّا من الألوان والخطوط والشعار والعناصر الجرافيكية المرتبطة بالعلامة التجارية، وذلك حتى تتم مراعاتها وتطبيقها في كافة التصميمات.

3 – تحديد منصة التواصل الاجتماعي
ينبغي أن تتواجد أينما يتواجد عملاؤك. هذه هي القاعدة الأهم في النشر على مواقع التواصل الاجتماعي، لذا يجب تحديد المنصّة التي سيتُنشَر عليها التصميمات قبل البدء في عملية التصميم نفسها وفقًا لطبيعة الجمهور وتفضيلاته، وهذه بعض الإحصاءات التي قد تساعدك:

تتراوح أعمار الجمهور الشائع على الفيسبوك بين 18 – 65 عامًا.
%55 من مستخدمي الانستقرام أعمارهم ما بين 18 والـ 29 عامًا.
تويتر شائع بين الشباب الأصغر سنًّا.
%46 من مستخدمي لينكد إن هم خريجي الجامعات بين 30 و49 عامًا.
وبناءً على المنصات المُختارة والتصميم المطلوب ستبدأ في تحديد مقاسات تصميمك.

4 – طبيعة الجمهور المستهدف
يتم تحديد الجمهور المستهدف حسب: [الموقع الجغرافي، المستوى الاجتماعي ، العمر، الجنس، المستوى التعليمي، الحالة الاجتماعية ، الاهتمامات ، التفضيلات، وغيرها من العناصر]

5 – تحديد المقاسات والابعاد المطلوبة لكل منصة


مقاسات الصور على منصات التواصل الاجتماعي

6 – عمل مقارنة سريعة للتصميمات المتوفرة على السوشيال ميديا
أحد أهم الأولويات التي تسعى لها الشركات والمنشئات بمختلف أحجامها هو جذب انتباه الجمهور عبر كافة السُبل والوسائل؛ لذا تتنافس كل منهم في الوصول إلى الجمهور بأسرع طريقة وأكثرها ابتكرًا وإبهارًا.

يمكنك ان تستعين بخدمة تصميم الجرافيك من سوفت ايجلز لتكوين هوية احترافية

شركةسوفت ايجلز هي افضل شركة تصميم جرافيك حيث تقدم العديد من الوسائل التي تدعم طريقة عرض خدماتك، ومنتجاتك عبر مجموعة مبتكرة من التصاميم الإبداعية بمختلف أنواعها، بحيث تصل إلى الجمهور بشكل أوضح وأسرع وأفضل.

تختلف أنواع تصاميم الجرافيك التي تقدمها شركة أدسيلا، ما بين تصميمات سوشيال ميديا، تصميم وإنشاء الهوية البصرية، تصميم المطبوعات التجارية، فيديوهات الموشن والتي تعكس فوائد ومميزات علامتك التجارية.

لذلك فأنت تحتاج إلى شركة محترفة في عالم تصاميم السوشيال ميديا؛ لوضع خطة ممنهجة حتى تتمكن من الترويج لخدماتك ومنتجاتك ونشاطك ككل بشكل فعّال يجذب العديد من العملاء إلى نشاطك، بل تمنحك ادسيلا ما هو أكثر من ذلك:

  • زيادة مبيعاتك عبر شرح كامل ومميز عن فوائد المنتجات أو الخدمات التي تقدمها بشكل أوضح.
  • زيادة ارتباط الجمهور المستهدف بما تقدمه من منتجات أو الخدمات.
  • نقل رسالة العلامة التجارية إلى العملاء المستهدفين بطرق مبتكرة
  • اقناع الجمهور المستهدف بالمنتجات أو الخدمات

للتواصل مع افضل شركة تصميم وتسويق إلكتروني 

Leave A Comment

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

X