Soft Eagles ! Digital Marketing Agency
Soft EaglesSoft EaglesSoft Eagles
+201284235993
[email protected]
جمهورية مصر العربية
Soft EaglesSoft EaglesSoft Eagles
0

العمل اونلاين وتحقيق استقلالية مادية

أصبح العمل الحر عبر الإنترنت وسيلة متقدمة لطريقة تأدية الموظفين لأعمالهم وأصبح أرباب الأعمال لديهم القدرة على طلب موظفين أو تأدية عمل محدد بأجر محدد بين الطرفين من خلال مواقع العمل الحر المختلفة والمتنوعة.

ما هو العمل الحر عبر الانترنت؟

العمل الحر أو ما يعرف بـ الفريلانس هو ما تعنيه الكلمة بذاتها، فهو أي عمل بدون قيود وظيفية أو إشتراطات أو محل ثابت لتأدية الوظيفة الموّكلة إليه. فيستطيع العامل الحر تنفيذ المهمة في الوقت الذي يراه ملائماً وبدون أي تعقيدات قد تصعب عليه الآمر، وذلك بإستخدام الوسائل الحديثة من مواقع العمل الحر عبر الانترنت للتواصل السريع وإتمام المهام.

العمل الحر

العمل الحر، ما هو العمل الحر ؟ يعد العمل هو مشروع للربح من الانترنت وانت تجلس في المنزل، يسمى بمصطلح الفريلانسر، حيث يعرف مفهوم العمل الحر، بالعمل من دون ساعات عمل معينة وتتم من خلال أحد منصات العمل الحر .

ماذا تعني منصة العمل الحر

بعد معرفة تعريف العمل الحر، الآن وماهي منصة العمل الحر : منصة العمل الحر تعد موقع يتم من خلاله تقديم خدمات، و تقديم طلبات من قبل العملاء، ثم تبدأ انت كمستقل أو كفريلانسر بتقديم العروض على هذه الطلبات، تقديم التكلفة لهذا العمل، إذا كانت مناسبة لصاحب العمل يتم اختيارك لتنفيذ الشغل الحر المقدم له، بحيث ان تكون مناسبة من حيث الميزانية، ومن حيث الوقت، ومن حيث الأعمال السابقة لديك ..مميزات العمل عن بعد، لا يوجد رقابة على الوقت، لا يوجد ساعات دوام، لك حرية اختيار المهام الذي ستقوم به، لك حرية اختيار المبلغ.

مجالات العمل الحر

يوجد مجالات عديدة للعمل كفريلانسر، ومن هذه المجالات:

التصميم

يعد عالم التصميم عالم جديد، و يعد الأسهل في الاعمال اذا كان لديك موهبة في التصميم، وكان لديك خبرة في التعامل مع برامج التصميم الفوتوشوب واليستريتور، وموشن جرافيك، فتنجح في هذا المجال، والتقديم على وظائف هذا المجال، ويتم به تصميم واجهات، تصميم كروت افراح، او دعوات مناسبات، وغيرها، وتعديل على صور، هناك الكثير من منصات العمل الحر يتم طلب من خلالهم مستقلين لعمل اعمال تصميم .

 الكتابة والترجمة

يعد مجال الكتابة ثاني مجال من مجالات العمل الحر على مواقع العمل الحر، حيث يتم طلبه على المواقع الاجنبية والعربية بشكل كبير، يتم
كتابة الابحاث، والاوراق العلمية، والمقالات التي يتم نشرها في مدونات والربح وتحقيق الدخل من المدونات ايضا .

 الفيديو
يعد تصميم وانشاء فيديوهات، من المجالات التي يتم تحقيق الدخل من خلالها ويتم طلب خدمات تصميم الفيديو من قبل جميع المنصات العمل الحر العربية والأجنبية .

مجال الصوتيات

يتم من خلال تفريغ التسجيلات الصوتية، والمحاضرات،ويوجد هذا المجال أيضا في جميع منصات العمل الحر .

البرمجة 

مهارة البرمجة من الممكن أن تكون موهبة لدى الاشخاص، او يتم تدريسها في الكليات، يتم العمل بها على منصات العمل الحر، وهو أكثر مجال متوفر في هذه اللحظة، يوجد له منافسين بالأعمال .
الإعلان والدعاية والتسويق، ايضا تتوفر مجال الدعاية والتسويق على منصات العمل الحر بشكل كبير، ويمكن من خلالها تحقيق الدخل .

الموقع والمتجر

هل تبحث عن عمل عبر الإنترنت؟

يمكن أن يكون العمل المستقل طريقة رائعة لإنشاء مشروعك الخاص مع حرية اختيار وقت وكيفية عملك فيما يلي بعض النصائح حول كيفية البدء كمستقل من خلال الاشتراك في موقع Freelancer وتقديم المشاريع يتم تقديم العروض بناءً على الطلبات المتوفرة على الموقع يتم تقديم هذه الأعمال بناءً على مستوى المهارة الذي يميزها.

  • قم أولاً بالاشتراك في موقع الفريلانس المراد.
  • ثم قم بزيارة صفحة المشاريع وقدم عروضك فيها اختر العروض التي تبلغ ميزانيتها اقل من مقدمين الخدمة للسابقين للظفر باول خدمة لك.

حيث يمكن العمل على الإنترنت بشكل يومي أو شهري حسب ما يتم الاتفاق عليه، ومن المهم ملاحظة أن راتب العمل الحر ليس ثابتًا ويمكن أن يختلف من شهر لآخر بالإضافة إلى ذلك ، فإن العمل الحر له مزايا وعيوب – أحدها أنك قد تكون قادرًا على الجلوس طوال اليوم على الكمبيوتر المحمول أو الهاتف والحصول على بعض الأعمال المجانية.

الفرق الرئيسي بين الحصول على وظيفة وإدارة عملك الخاص

هو أنه مع الوظيفة ، فأنت تعرف بالضبط ما سيكون راتبك في نهاية الشهر العمل الحر ليس ثابتًا .

مواقع العمل الحر على الانترنت

اول موقع العمل الحر هو موقع خمسات

يعد موقع خمسات من اسهل المواقع في التعامل، خصوصا لمن لم يتمكن من اللغة الانجليزية، بحيث يتم من خلاله الحصول على العديد من الاعمال في كافة المجالات، ويتم اختيار المجال الذي لديك موهبة ومهارة به، ويتم اضافة خدمة بهذه المهارة للتواصل من خلالها مع المستقل .

موقع مستقل، ايضا موقع مستقل متوفر باللغة العربية، يعد موقع مستقل للعمل الحر، أفضل المواقع العربية .

موقع كفيل، متوفر باللغة العربية، ويتم من خلاله تقديم عرض على مسابقات متوفرة ومن خلالها يتم اختيارك .

موقع فري لانسر احد المواقع الاجنبية، يعد هذا الموقع افضل موقع تتوفر به أعمال بشكل كبير بالنسبة للمواقع الاخرى، حيث ان الاشخاص المتواجدين به يدفعون مبالغ أكثر بالنسبة للمواقع الاخرى .

موقع اب ورك، ايضا موقع اجنبي، لمن لديهم مهارة وموهبة في اللغة الانجليزية عليك الانضمام بهذا الموقع .

موقع فايفر، يعد موقع اجنبي، يتم من خلاله عمل الحر .

موقع منجز للعمل الحر، أحد المواقع العربية، يتم من خلال تلقي عامل حر وشغل حر عبر الانترنت .

وهناك الموقع المتخصص في أعمال الفريلانسنج في المجالات الهندسية موقع اونجنيرنج، أكبر منصة متخصصة في أعمال الفريلانسنج الهندسية.

كيف تحصل على أكبر قدر من الأعمال كفريلانسر أو عامل حر

في الغالب لا يثق العملاء بالعاملين المستقلين إلا أصحاب الخبرة منهم، ولكن إذا تمكن العامل الحر بطريقة ما أو بأخرى الإستيلاء على بعض الاعمال وتنفيذها فهذا لا يُعني بأن فرص العمل أصبحت مرتفعة أو ستظل مرتفعة.
لذلك من أجل أن تؤسس نفسك جيداً للعمل الحر عبر الانترنت لابد أن تكون خبيراً في مجال تخصصك وأن تكون على دراية تامة كيف ستقوم بتنفيذ الأعمال الموكلة إليك! لأن بالفعل الشركات في إزدياد كل يوم وأصبحت بحاجة إلى طلب تنفيذ أعمالهم وهم كذلك على أتم إستعداد بدفع مبالغ طائلة شريطة تنفيذ أعمالهم على أكمل وجه وأن يكون جودة العمل المنجز رائع وقيم للغاية بدون أخطاء، وهذا ما سيدر عليك الكثير من المال حيث سينقلك إلى طبقات اعلى في شركات العمل الحر ويوطد العلاقة بينك وبين الشركات التي تريد خدماتُك التي تُقدمها.

ماذا يجب أن تملك كي تبدأ العمل أونلاين وتحقيق ربح مادي؟

1- حساب بنكي أو PayPal لاستلام النقود، وإذا كنت لا تملك يمكنك الاستعانة بشركات وساطة أو قريب أو صديق تثق بهم يملكون ويستلمون النقود وبالتالي يعطونك إياهم كاش

2- اللغة الإنكليزية ليست إجبارية، لكن أغلب مواقع العمل الأونلاين بالإنكليزي بالإضافة لعدد قليل حالياً بالعربي، فإذا أردت زيادة فرصك، عليك بإتقان اللغة الإنكليزي على الأقل بالحد الأدنى الذي يلزمك لإتمام العمل

3- إنترنت سريع

4- خبرة بمجال واحد أو أكثر يكون مصدر رزقك الذي ستقوم بتقديمه وكسب المال منه.

 

 

Leave A Comment

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

X