Soft Eagles ! Digital Marketing Agency
Soft EaglesSoft EaglesSoft Eagles
+201284235993
[email protected]
جمهورية مصر العربية
Soft EaglesSoft EaglesSoft Eagles
0

ما هو المنيو الالكتروني أو قائمة الطعام الرقمية؟

المنيو الالكتروني أو قائمة الطعام الرقمية :

ما مميزات المنيو الالكتروني ؟

أولاً: ما هي قائمة الطعام الالكترونية (المنيو الالكترونية)؟

قائمة الطعام الالكترونية أو ديجيتال منيو أو (QR Menu) منيو هي أسماء مختلفة لمنتج واحد وهو صفحة الكترونية مصممة لعرض قائمة الطعام في المطعم (المنيو) بشكل جذاب ويمكن تصفحها من خلال مسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) الموضوع على الطاولة في المطعم لتظهر هذه الصفحة على هاتف العميل ولها عدة أشكال وأنواع أشهرها:

  • صفحة PDF محملة على شبكة الانترنت:
    يتم وضع مكونات قائمة الطعام على صفحة مصممة ومخرجة على شكل ملف PDF ليتم تحميلها عند مسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code)، وانتشرت بشكل كبير في بداية تطبيق الإجراءات الاحترازية، ولكن لم تستمر بسبب استياء العملاء من تحميل ملفات كبيرة على أجهزتهم، مما استدعى من أصحاب المطاعم ومشغليها البحث عن حلول أخرى.
  • قائمة الطعام الالكترونية (web based Digital Menu) :
    وهي عبارة عن مواقع الكترونية (web pages) تعرض قائمة الطعام بشكل جذاب مع الصور تعمل عن طريق مسح QR Code وهي على عكس pdf منيو لا تحتاج إلى تحميل على هواتف العملاء , ويمكن تعديلها في أي وقت من خلال لوحة التحكم الإلكترونية الخاصة بالمطعم دون الحاجة لإعادة طباعة (QR Code) و تحمل نفقات إعادة تصميم وصفحة PDF جديدة ورفعها، وبالتالي يمكنك إضافة أطباق جديدة أو أطباق موسمية في أي وقت وتغير الأسعار والصور والألوان بكل سهولة بضغطة زر.

فوائد المنيو الإلكتروني للمطعم :

1. الغاء تكلفة طباعة وتصميم المنيو ,حيث يمكنك تحديث منيو المطعم بشكل تلقائي في موقع سوفت ايجلز.

2. زيادة التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي للمطعم أو المقهى الخاص بك عن طريق زيارة زبائنك لمواقع التواصل الاجتماعي المربوطة بشكل واضح في أعلى المنيو الرقمي .

3. تقليل التكاليف التشغيلية حيث أنها تمكن زبائن المقهى والمطعم من الطلب والدفع المباشر من هواتفهم المحمولة من خلال المنيو الرقمية دون الحاجة للتحدث إلى النادل .

4. مشاركة قائمة الطعام مع عملاء مطعمك في خرائط جوجل (Google map( حيث أتاحت جوجل مؤخراً إمكانية مشاركة رابط قائمة طعام المطعم .

5. تمكنك المنيو الذكية من تتبع عملاؤك عن طريق استخدام قوة الذكاء الاصطناعي ,بالتالي فهم وتحليل سلوكيات زبائنك بشكل دقيق و طريقة استخدامهم للمنيو.

6. بناء علاقة قوية مع زبائنك هو أمر جوهري جدا لزيادة مبيعات مطعمك, تمكنك المنيو التفاعلية من بناء علاقة قوية ومستدامة من خلال اشتراك زبائنك في النشرة البريدية الخاصة لمطعمك.

كيف ولماذا تستخدم المنيو الرقمي في مطعمك؟

مع الأزمة الصحية، غيّر المستهلكون عاداتهم الاستهلاكية: أصبحوا يشترون المزيد عبر الإنترنت. إنها فرصة عظيمة للمطاعم أن تصبح رقمية. يمكنهم الاستفادة من جميع فوائد التكنولوجيا لتحديث وتحسين أدائهم. لقد أتاح تطوير الخدمات الرقمية للعملاء وأصحاب المطاعم التعرف على كيفية استخدام منيو الطعام عبر الإنترنت وتلقي الطلبات. تصل القائمة الرقمية الآن تدريجيًا إلى طاولات المطاعم لتقدم تجربة جديدة للعملاء .

مثال علي المنيو الالكتروني من خلال منصو “ماركت بليس “

نظام المنيو الإلكتروني او القائمة الرقمية

العملاء في المطاعم و المقاهي يرغبون بالاستعراض السريع لقائمة الأطعمة والمشروبات وفي نفس الوقت اتباع الإجراءات الاحترازية للحماية من الأمراض التي ينقلها المنيو الورقي التقليدي . ويرغب العميل ايضا في استخدام موبايلة لاستعراض الاطعمة في داخل وخارج المطعم لذا فأن المنيو الإلكتروني هو الوسيلة رقم واحد في عرض قوائم الطعام فهو يعرض الأصناف بشكل منسق و سريع و في نفس الوقت يحمي من انتقال الامراض الذي يسببه تداول المنيو الورقي. المنيو الاكتروني يعرض الأصناف بطريقة مرتبة شهية مشجعة على الطلب تعرف العميل على الأصناف القديمة والجديدة كل صنف في القسم الخاص به مما يؤدي الى زيادة الطلب وبالتالي زيادة المبيعات الكثير من المزايا يتمتع بها المنيو الالكتروني.

ومنها على سبيل المثال لا الحصر :

  • بمجرد توجيهك كاميرا الجوال على الباركود يظهر المنيو الإلكتروني تلقائيا و يمكن وضع الباركود في اي مكان مثل طاولات المطعم او جدار المطعم الخارجي أو حتى في اعلاناتك التجارية و ذلك للتصفح السريع من طرف العملاء.
  • استعراض الوجبات بطريقة شهية تجذب العميل للطلب تتوائم تلقائيا مع كل الشاشات ( جوال ، ايباد ، كمبيوتر ) .
  • كل صنف في القسم الخاص به و بالصور و الوصف و السعر و مقدار الكالوري مما يجعل العميل يعرف الوجبة التي يختارها و طلبها بكل بثقة.
  • استعراض كل الاصناف التي يقدمها المطعم القديمة والجديدة مما يزيد الطلب وبالتالي يزيد المبيعات.
  • بعد مرور بضعة أيام عن نشر المنيو الإلكتروني ستظهر في الصفحة الاولى في محركات جوجل عند البحث باسم مطعمك او المقهى الخاص بك.
  • امكانية اضافة او حذف او تعديل اي صنف في المنيو من طرف صاحب المطعم و التحكم التحكم الكامل في المنيو الالكتروني عبر لوحة التحكم الخاصة بالمنيو.
  • تمكين العميل بالتواصل معك عبر الاتصال او الواتس اب من نفس المنيو دون الحاجة الى تخزين رقمك مسبقا.
  • تشغيل التوجيه التلقائي على خرائط جوجل ليعرف العميل موقعك و يتجه لك مباشرة .
  • تعزيز الصورة الراقية و الصحية للمطعم أو المقهى الذي يستخدم المنيو الالكتروني بدلا من الورقي الذي يمكن أن ينشر الأمراض عند تداوله.
  • زيادة عدد العملاء الجدد و تقوية ولاء العملاء القدامى.
  • العميل الراضي عن خدماتكم سوف ينشر المنيو بين اصدقائه و معارفة عبر الواتس اب وذلك يعزز انتشار المطعم بين الناس مما يعتبر تسويق ذاتي للمطعم.
  • يوجد لدينا ايضا خدمة التسويق الالكتروني (برسوم اضافية ) للمنيو للأشخاص المهتمين الوجبات التي تقدمها.
  • عندما يرى منيو مرتب بهذا الجمال و الجاذبية في العرض فإنه يشعر لا محالة بالثقة والرغبة في الطلب وهذا هو دور المنيو الإلكتروني عرض الوجبات في اي وقت اي مكان بطريقة شيقة و جذابة.
  • تفضل و اطلب المنيو الإلكتروني الآن و واكب العصر ليشعر عملائك انك الافضل نحن رقم واحد على مستوى العالم العربي في انشاء و تصميم المنيو الالكتروني اطلبه الان “سوفت ايجلز”

 

Leave A Comment

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

X