Soft Eagles ! Digital Marketing Agency
Soft EaglesSoft EaglesSoft Eagles
+201284235993
[email protected]
جمهورية مصر العربية
Soft EaglesSoft EaglesSoft Eagles
0

كيف يمكنك زيادة متابعين على السوشيال ميديا

انواع المؤثرين

تُعَد وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة فعالة للغاية وغير مكلفة (نسبيًا) للتسويق، ولكن فقط إذا كان لديك مئات بل آلاف المتابعين والعملاء المحتملين الذين يحبون عملك.
إليك سبب كون وسائل التواصل الاجتماعي أداة تسويق فعالة للغاية، بالإضافة إلى كيفية زيادة المتابعين في وسائل التواصل الاجتماعي.

يتيح لك التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي استهداف جمهورك فقط
عن طريق صفحات ووسائل التواصل الاجتماعي يمكنك الوصول إلى فئتك المستهدفة بدقة عالية وسهولة؛ في حين أن وسائل التسويق الأخرى مثل البث والإعلام المطبوع يصلون إلى فئة عامة من الجمهور على أمل أن تكون فئتك المستهدفة من ضمن ذلك الجمهور عند النشر.

عن طريق التسويق الرقمي، يمكنك توجيه رسالتك بحيث تصل فقط إلى متابعيك وفئتك المستهدفة.

وإذا زِدَّت عدد متابعيك بالطريقة الصحيحة، فلن يتابعك إلا الأشخاص الذين من فئتك المستهدفة المحددة وليسوا مجرد جمهور عام من المتابعين.
بهذه الطريقة، يمكنك الوصول بالضبط إلى الأشخاص الذين تريد الوصول إليهم دون “إضاعة” تكلفة إعلانك على جمهور عام لن يصبح عميلك أبدًا.

يمكنك الوصول إلى منطقة ديموغرافية أو جغرافية معينة
باستخدام إعلانات فيسبوك، يمكنك التأكد من أن إعلانك وحملتك التسويقية تصلان إلى الفئة المستهدفة الصحيحة التي اختيرت بناءًعلى معايير مثل جنس الجمهور وعمره ومهنته وموقعه الجغرافي.

يمكنك قياس نتائج التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

باستخدام التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي و Google Analytics،يمكنك معرفة الصفحات التي يزورها المتابعين، وما الذي جلبهم إلى هناك، والمسار الذي سلكوه عبر موقعك على الويب، وحتى الصفحات التي أجروا عملية شراء منها في نهاية المطاف.
إذا كنت تستخدم برنامج لإدارة علاقات العملاء اربطه بموقعك على الويب، فيمكنك تتبع عملائك تتبعًا كاملًا من لحظة دخولهم الموقع. يتيح لك هذا معرفة حملات التسويق الفعالة أو غير الفعالة.

6 خطوات لـ زيادة المتابعين لحساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي
إذاً، كيف تقوم بـ زيادة المتابعين لحساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي؟ من أين تبدأ؟ هناك الكثير من الشبكات والقنوات الاجتماعية، أي منها يجب أن تركز عليها؟

  1. ابحث عن العملاء المحتملين وتابعهم.
  2. لا تغش في الخطوة رقم 1!
  3. لا تعتمد على الاعلانات فقط.
  4. شارك محتوى ممتع وجذاب.
  5. دع الناس يتعرفون عليك وعلى شركتك.
  6. أجرِ المحادثات وإنشاء العلاقات مع المتابعين.

1. ابحث عن العملاء المحتملين وتابعهم
كما قلت سابقًا، فإن أحد الأشياء الرائعة عن وسائل التواصل الاجتماعي هو أنه يمكنك استهداف العملاء الذين من المحتمل أن يشتروا منك بدقة.
تتمثل إحدى الطرائق للعثور على عملائك المحتملين على تويتر بالبحث باستخدام كلمات رئيسية تُوضَع في النبذة الذاتية الخاصة بالأشخاص على حساباتهم.
على سبيل المثال، إذا أردت الوصول إلى كل من عمل في مجال النشر. سأذهب إلى تويتر واكتب “ناشر” في نافذة البحث.
بعد ذلك، تنقر على قائمة “الأشخاص” الموجودة في أعلى الصفحة، ومن هناك، تصل إلى جميع الأشخاص الذين وضعوا كلمة “الناشر” في ملفهم الشخصي على تويتر

2. لا تغش في الخطوة الأولى!
من الممكن الغش في وسائل التواصل الاجتماعي، وسأشرح باختصار كيف، حتى لا تخطئ وتغش.
دعنا نختار تويتر مثالًا، على الرغم من أن هذه الفكرة الأساسية تعمل مع معظم الشبكات الاجتماعية. (تذكير: يجب عليك عدم فعل ذلك على الإطلاق!)

باستخدام حسابات تويتر الجديدة، سيتوجب عليك متابعة أكثر من 5000 شخص حتى تحصل على 5000 شخص يتابعونك. (تذكر أنه يمكنك متابعة عدد معين من الأشخاص في الساعة فقط، مما يعني أنه لا يمكنك متابعة 5000 شخص في 3 ساعات).
دعنا نقول فقط إنك تابعت 5000 شخص حدًّ أقصى، لكن 2000 شخص فقط تابعوك.
لن يُسمح لك بمتابعة أي شخص آخر حتى تحصل على 5000 متابع، والمشكلة هي أن هؤلاء الـ 3000 شخص لن يتابعونك في أي وقت قريب، وإذا لم يتابعوك في الأيام القليلة الأولى، فلن يفعلوا ذلك.
لذا، بدلًا من ذلك، يمكنك إلغاء متابعة 3000 من غير المتابعين حتى تتمكن من متابعة بعض الأشخاص الجدد.

3. لا تعتمد على الاعلانات فقط
أكبر خطأ ترتكبه الشركات هو معاملة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها مثل أدوات للإعلان فقط.
يعتقدون أنه يمكنهم الإعلان عن منتجاتهم باستمرار ومجانية؛ فيفعلون بذلك مرارًا وتكرارًا إلى أن يخسروا عديد من المتابعين ويبدأ المتابعين بعدم الاهتمام لهم أو متابعتهم فعليًّا.
الآن، أنا لا أقول لا تعلن على الإطلاق، ويمكنك استخدام منصات التواصل الاجتماعي للإعلان، خاصةً إذا كنت تفعل شيئًا رائعًا، أو كنت تقدم خدمة موسمية مثل خصم 50٪ على جميع منتجاتك لبيع تخفيضات كبيرة في أيام العيد. فهذا أمر يستحق الترويج له حتماً.

4. شارك محتوى ممتع وجذاب
في الحقيقة ستفاجأ من عدد الأشخاص الذين فشلوا في أداء هذه التعليمات البسيطة؛ فتجدهم يكتبون مقالات مدونة متواضعة، ويشاركون صورهم، ولا يفعلون شيئًا سوى الإعلان عن منتجاتهم وعروضهم الخاصة.
أفضل ما يمكنك أداءه، بمجرد تحديد جمهورك المستهدف، هو معرفة الأشياء التي يحبونها أو يرغبون في معرفتها، ثم ابدأ في مشاركة العناصر التي تجذبهم مباشرة وبقوة.
هل ما زلت غير متأكد مما يجب نشره؟ إليك بعض الأفكار:

  • شارك المقالات الإخبارية من مجلات الصناعة والمواقع التجارية الخاصة بك.
  • انشر نصائح مفيدة ستساعد عملائك في أعمالهم أو حياتهم الشخصية.
  • سجل دروس فيديو توضح للناس كيفية حل المشكلات التي يواجهونها.
  • انشر مقالات المدونة التي تجيب على بعض أسئلتهم، وتزودهم بالمشورة وتثقفهم عن القضايا والمشكلات المهمة التي يمكن لشركتك حلها.

5. دع الناس يتعرفون عليك وعلى شركتك

من آجل زيادة المتابعين شارك أشياء عنك وعن موظفيك وشركتك، ودعهم يرون الأشخاص الذين يجعلون شركتك مكانًا مثيرًا للاهتمام للعمل معها، وهذا يختلف عن الحديث عن منتجاتك أو خدماتك وأسعار البيع والعروض الخاصة، فبدلًا من ذلك، شارك الأشياء التي تبني علاقات شخصية بينك وبين عملائك.
يمكن أن تشمل بعض الأمثلة:

  • شارك صورك وموظفيك: يمكن أن تساعد صورك وموظفيك العملاء على فهم وجود أشخاص حقيقيين في الشركة؛ فهذا يمكن أن يجعلك تبدو أكثر أناقة وودية.
  • سلط الضوء على الموظفين وأعضاء الفريق: أضِف خيار “التقِ بفريقنا” في رسالتك الإخبارية أو مدونتك، وأعد مشاركتها على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك.
    إذا كان لدى موظفيك حسابات اجتماعية خاصة بهم، فاطلب منهم مشاركة ما يفعلونه ومدة بقائهم في الشركة، إضافة إلى ضرورة مشاركة أي شيء مهم في حياتهم معك، مثل إنجاب طفل جديد، أو الزواج، أو الحصول على ترقية. ثم شارك تهنئة الموظفين، ودع عملاءك يرون أنك تقدر فريقك.

6. قم بإجراء المحادثات وإنشاء العلاقات مع المتابعين
هناك مقولة تسويقية قديمة:

يشتري الناس من الأشخاص الذين يحبونهم ويثقون بهم.

يفهم مندوبو المبيعات الجيدون ذلك ويشكلون غالبًا صداقات وعلاقات مع عملائهم، ويتعلم العملاء الثقة في مندوب المبيعات ويعلمون أن مندوب المبيعات دائمًا يدعمهم.
يمكن للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (ويجب) اتباع الفلسفة نفسها. مهمتك هي جعل وسائل التواصل الاجتماعي لنشاطك التجاري تتابع المتابعين وتكسب ثقتهم، وأفضل طريقة للقيام بذلك هي إجراء محادثات معهم.
يمكنك بناء علاقات معهم عن طريق تقديم النصيحة لهم، تبادل المعارف، أو توفير مواد ترفيهية لهم.

إن زيادة المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي لنشاطك التجاري ليس بالأمر الصعب في الواقع.
ما عليك سوى الوصول للأشخاص المهتمين بك، دون غش ودون إعلان.
شارك محتوى جذاب وأنشئ المحادثات وبناء العلاقات معهم.
إذا تمكنت من اتباع هذه الخطوات الأساسية، فسوف تبني قاعدة عملاء قوية من الأشخاص الذين يحبون شركتك ويحبون منتجاتك. سيعرفون إلى من يذهبون عندما يواجهون مشكلة، ومن المرجح أن يشاركوا علامتك التجارية مع أصدقائهم وزملائهم

ولزيادة متابعين على السوشيال ميديا 

 

Leave A Comment

لا توجد منتجات في سلة المشتريات.

X